ليالي رمضان في نادي جازان الأدبي

 وكالة أنباء الشعر – السعودية

يفتتح نادي جازان الأدبي مساء اليوم برنامج “ليالي رمضان الثقافية”، الذي يمتد لخمس ليال، وتتوزع فعالياته على ثلاث محافظات من محافظات منطقة جازان: صامطة، وفرسان، والعارضة، حيث يقيم خيمة رمضانية ثقافية في قاعة السحاب في محافظة صامطة، لثلاث ليال، ابتداء من الليلة وحتى مساء الثلاثاء، وفي العاشرة والنصف من مساء يوم الأحد تقام أمسية ثقافية نسائية تديرها عضوتا مجلس الإدارة شقراء المدخلي، وهدى الخويري، وتستضيف الإعلامية فاطمة عطيف. وتشارك عبر الهاتف كل من القاصتين شيمة الشمري، وتركية العمري، بالإضافة إلى مجموعة من الشابات بإلقاء نصوص منوعة.

وفي الليلة الثانية، تستضيف الخيمة الدكتور علي الشعبي، عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والفندقة في أبها، في مسامرة ولقاء مفتوح مع الشباب، يتحدث خلالها الشعبي عن تجربته الثقافية والإدارية، ويدير اللقاء علي معتبي. وتتخللها قراءات إبداعية لعدد من الشباب المبدعين.

أما الليلة الثالثة، فتم تخصيصها لإبداعات الشباب الشعرية والقصصية؛ تتبعها ورقة نقدية للشاعر عبدالصمد حكمي، مشرف المركز الثقافي في صامطة.

ومساء الإثنين، يقام برنامج بعنوان “على مائدة أديب” في محافظة فرسان، يستضيف الشاعر إبراهيم مفتاح، للحديث عن تجربته الشعرية والثقافية، وعن تاريخ فرسان وتراثها وآثارها، ويلقي خلالها عدداً من نصوصه الشعرية، ويدير اللقاء حسين سهيل، في قاعة فندق كورال بيتش.

وتقام مسامرة أدبية مفتوحة في محافظة العارضة، مساء الثلاثاء 19 رمضان في استراحة بلدية العارضة، يشارك فيها علي معشي، المتخصص في تاريخ منطقة العارضة وتراثها، بورقة “العارضة.. المكان والإنسان.. تاريخاً وحضارة وثقافة”، كما يقدم حسن المعيني ورقة يلقي خلالها الضوء على الحالة الأدبية والثقافية في محافظة العارضة، ويلقي بعدها عدد من مبدعي العارضة الشباب نصوصهم، ويدير اللقاء الشاعر عبدالله عبيد.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لم يتم تقييمه بعد)
Loading ... Loading ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>